المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : وداعا .. وداعا لمرض السكري


أخصائي ت
04-29-2009, 10:53 PM
:)ناقل الخبر العضو / عاشق العباس في شبكة المنطقة الشرقية الثافية على الموقع التالي :


http://www.sharqeyah.com/vb/showthread.php?t=46147

نجح الطبيب السوداني طارق مصطفىأربابالذي يعمل في قسم الأبحاث بمستشفى همر سميثالتابع لكلية الطب جامعة لندن وهو المستشفى الذي أجريت فيه عملية جراحة قلب لرئيسالوزراء البريطاني توني بلير قبل بضعة أسابيع، نجح في اختراع أول عقار في العالملعلاج مرض السكري بصورة نهائية، وحصل على براءة اختراع من كل من بريطانيا والولاياتالمتحدة الأمريكية اللتين سجل بهما الاختراع تحت الرقم «4065834».
العقار الجديد يتوقع أن يحدث ثورة طبية في مواجهة مرض السكريالذي استعصى علاجه على الطب بصورة نهائية منذ اكتشافه.. كما أن الدكتور طارق أربابحقق إنجازاً آخر في مجال العمليات الجراحية من خلال تجربته في علاج الصرع عن طريقالجراحة التي أطلق عليها البريطانيون «أرباب سستم في عمليات الجراحة»، الذي يتوقعالعمل به قريباً في مستشفى «همر سميث» لمعالجة مرضى الصرع، الأمر الذي جعل جامعةلندن تجري استعدادها لترشيح د. طارق لنيل لقب البروفيسور في الجراحة ضمن مرشحيهالعام 2005م.
«الرأي العام» التقت بالدكتور «طارق سيد مصطفىأرباب» خلال زيارته للسودان وأجرت معه الحوار التالي:
انزيم الأمليز
* د. طارق ما هو العقار الذياخترعته لعلاج مرض السكري بصورة نهائية؟
- العقار عبارة عن حبوب وحقن تقضي على مرض السكري بصورة نهائيةويتكون هذا العقار من انزيمات تعتمد على «أنزيم الامليز» الذي يحول النشا الى سكر ويحلل السكر الى جزيئات يسهل على الجسمامتصاصها بفعالية أكبر من الانسلين الذي يستمر مع المريض طوال حياته. فيما جرعاتالعقار الجديد تحتاج لفترة من شهرين الى ستة أشهر لكي يتعافى المريض من السكريبصورة نهائية.
* كيف تم اكتشاف العقار الجديد؟
- اكتشاف العقار الجديد لمرض السكري، تم من خلال البحث المعمليالمتواصل عن الكيفية التي يتحصل بها الجسم على الطاقة، بالاضافة لإجراء تجاربتحليلية على أجسام بعض المرضى استخدمت فيها مادة اليود، فوجدت أن مادة اليود تحللالسكر وتقضي عليه بفعالية عالية، فاستخدمت ذات التحليل في اختراع العقار الذي أثبتنسبة نجاح عالية. ومنحت براءة اختراع فيه من بريطانيا والولايات المتحدة اللتينسجلت الاختراع بهما.
* ما هي دواعي تسجيل اختراعك في بريطانياوأمريكا بدلاً عن السودان؟
- بريطانيا والولايات المتحدة تتوافر فيهماحقوق الدفاع عن المخترعين بصورة كبيرة، كما أن شركات الأدوية في البلدان الغربيةلديها المقدرة على تصنيع العقار بكميات كبيرة تتيح لمرضى السكري الاستفادة منالعلاج في كل أنحاء العالم، ثم إن الناتج المعملي يتيح للمخترع تطوير الاختراع بصفةدائمة.
* تسجيل العقار خارجياً هل سيحرم السودان من تصنيع الدواءداخلياً وبكميات تجارية؟
تسجيل العقار كإختراع في بريطانيا والولاياتالمتحدة لا يمنع السودان من طلب تصنيع الدواء داخلياً، لأن مالك العقار سوداني،ويحق له تسجيل اختراعه في كل دول العالم، لأن الغرض من الاختراع القضاء على معاناةمرضى السكري الذين يوجودون في كل مكان حول العالم، كما أن هذا الاختراع سيعادتسجيله مرة أخرى عالمياً بعد مرور عام على تسجيله في بريطانيا والولايات المتحدة،ولذلك أعدت تسجيله في الولايات المتحدة الأمريكية خوفاً من سرقته وتعديله بواسطةجهات أخرى قبل أن يتسجل عالمياً.
حقائق علمية جديدة
* هل توصلت لحقائق علمية جديدة عن مرض السكري من خلال الاختراعلم تكتشف من قبل؟
- الحقائق التي توصلت اليها قادتني الى اختراعالعلاج فمن خلال التجارب المعملية أضفت مادة الصوديوم الي بشرة احد المرضى فوجدت أنمفعول اليود يغير لون البشرة، فقمت بإضافة اليود على الدقيق فتحلل الدقيق، ثم أجريتتحليلاً معملياً على اللعاب الخاص بمرضى السكري، ولعاب اشخاص غير مصابين بمرضالسكري فوجدت أن مرضى السكري يعانون من نقص في المادة اللعابية التي تهضم السكروالنشا، وهي أولى التجارب العلمية في العالم تكتشف أن مرضى السكرى أجسامهم لا تفرزالمادة اللعابية التي تحلل السكر ولذلك من أجل فائدة المجتمع ينبغي أن تدرس المادةاللعابية لطلاب الطب والصيدلة كمدخل لمرض السكري.
سكري الفقراء
* كيف تفسر انتشار مرض السكريوسط الفقراء؟
- مرض السكري أصبح مرضاً شبه عام حول العالمنتيجة تغيير المواد الغذائية، وتخزين الغذاء لفترات طويلة في الثلاجات، واستخدامالمواد الكيمائية في الحفاظ على المواد الغذائية وتغيير التركيبة الجينية للموادالغذائية.
* هل المواد المحورة جينياً تسبب مرض السكري؟
- الأغذية المحورة جينياً لها علاقة بمرض السكري، كما أن هناكأنواعاً من الدقيق يصعب هضمها مثل دقيق «الفينا»، والدقيق إذا لم يُهضم يترسب كموادطاقة في الأنسجة والشرايين الدقيقة والكبيرة داخل الجسم، فيكون الشخص عرضة لأمراضالقلب والفشل الكلوي وأمراض الدماغ بالاضافة الى السكري.
* الدقيق لا يمكن الاستغناء عنه.. كيف يمكن حل هذه المعادلةالصعبة؟
- الدقيق لا يمكن الاستغناء عنه في الغذاء، ولكن يمكن أن تضافاليه كربونات الصوديوم التي تحلل الدقيق في الجسم لأجزاء صغيرة وتمنع ترسبه فيالأوعية والشرايين رغم خطورة كربونات الصوديوم على مرضى السكري التي يمكن أن تُعالجوفق إجراءات علمية خاصة.
شفاء المرضى
* هل هناك مرضى شفوا من مرض السكري بصورة نهائية يمكن الاعتمادعليهم كنماذج علاجية؟
- هناك عدة أشخاص تم علاجهم في السودان بنسبة «100%» فمثلاً «م.ذ» شاب عمره ثلاثة عشر عاماً كان يستخدم الانسولين بمعدل ستينوحدة يومياً، عندما بدأ في استخدام العقار الجديد خفض استخدام الانسولين الى النصففي فترة وجيزة، وفي طريقه للتخلص منه بصورة نهائية، كما أن «م.أ» خمسة عشر عاماًيستخدم الانسولين بمعدل خمسين وحدة في اليوم بعد تناول العلاج خفض الانسولين الىعشر وحدات في فترة وجيزة جداً، بالاضافة الى «أ.ب» الذي يبلغ عمره ستة وأربعينعاماً يستخدم حبوب علاج السكري لفترة طويلة من الزمن تعالج باستخدام العقار الجديدبصورة نهائية من مرض السكري، وكل الذين ذكروا يمكن الرجوع اليهم.
* كيف تتأكد من شفاء مرضى السكري الذين يتناولون العقار الجديدبصورة نهائية بعد مغادرتك السودان؟
- بعد مغادرتي السودان، أظل علىاتصال مع المرضى لمعرفة أحوالهم، ثم أطلب منهم اجراء فحوصات كل ستة أشهر، ومن خلالزيارتي السنوية للسودان من كل عام اخضع المرضى لفحوصات دقيقة من خلال جهاز خاصأحضره معي من بريطانيا، ولذلك كل المرضى الذين خضعوا لعلاج بواسطتي حقق العقارالمخترع نجاحات كبيرة في علاجهم.
تصنيع العقار
* هل هناك جهات عرضت عليك تصنيع العقار الجديد؟
- تقدمت الىّ شركة ألمانية بالاضافة لعدة شركات أدوية أوربية،بعد أن نُشر الاختراع في المجلة الطبية البريطانية بعد تأكدهم من أن الاختراع طبقعملياً ووجد تجاوباً واسعاً من المؤسسات الدوائية.
* هل العقار المخترع حديثاً لم تسبقه أية محاولات علمية لحلمشاكل مرضى السكري؟
- هناك بعض الاختراحات طُرحت لمعالجة مرضىالسُكري عن طريق الجراحة التي تعتمد على زراعة غدد لإفراز الأنسولين في الجسم، كمايحدث في زراعة الاعضاء الأخرى، ولكن ذاك الاختراح كانت نسبة نجاحه ضئيلة لم تتعدنسبة «8%» رغم المجهودات الكبيرة التي بُذلت حيث أثبتت التجارب الطبية أن زراعةالبنكرياس تقضي على السكر في الجسم بصورة نهائية وهي محاولة غيرموفقة



الخبر منقول



وكانللدكتور طارق مصطفى لقاء في أحد القنوات الفضائيه مساء هذهالليله


!! ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ !!

تعليق العضو / أبن المتوج الأحسائي


شكرا لك على الخبر
ممكن نعرف في اي قناة مستضاف ؟ !! ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ !!

تعليق من قبل العضو / عاشق العباس



واشكرا لك اخي عالمرور

والله مااعرف على اي قناة مستضاف

تقبل تحياتي


!! ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ !!

تعليق العضو / أخصائي ت

ألف ألف ألف شكر أخي الفاضل / عاشق العباس على هذا النقل .... بصراحه خبر مفرح لمرضى السكري


ولكن ينقصه المصدر ...


أتمنى في أسرع وقت ممكن من أحد القنوات الفضائية المشهورة في العالم العربي إجراء مقابلة خاصة للبروفسور د .طارق مصطفى لتوضيح ما أستجد في البحث العلمي لمرض السكري وبشرط ان يتم تحديد موعد المقابلة بأسبوع حتى يتمكن أكبر عدد من مشاهدتها .


تحياتي الحاره مره أخرى لك أخي الفاضل عاشق العباس ... بصراحه أثلجت صدورنا بهذا الخبر المفرح


ولكن يبقى المصدر بالدرجة الأولى



أخوك / علي محمد

ابو الحسن
05-02-2009, 04:43 PM
]شكرا لك على نقل الموضوع الطيب

الله يشافي كل مريض

أخصائي ت
05-04-2009, 02:27 PM
شكراً لك أخي الكريم /ابو الحسن على إطلالتك الجميلة ....

تحياتي الحاره ،،،

أخوك / علي محمد

suha
05-04-2009, 11:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا صار لي شهر بحاول اعرف عنوان الدكتور طارق ارباب ومو قادرة اوصله, اخر عنوان قدرت احصل عليه هو انه يتم انتاج الدواء في كندا والصيدلية الوحيدة التي تبيع الدواء هي صيدلية بينونة في ابو ظبي شارع خليفة مقابل مستشفى النور وبسعر 824 درهم وهو عبارة عن كبسولات كل كورس يكفي مدة شهر ويجب استمرار العلاج مدة 6 اشهر ويناسب كافة الاعما والانواع المختلفة من انواع السكري حسب ما اخبرتني الصيدلانية لما تلفنتلها, اما بخصوص مستشفى همر سميث اتصلت فيهم وانكروا تماما وجود اي طبيب بهذا الاسم يعمل لديهم , قلت ربما لغرض الاحتفاظ بالاكتشاف وربما لتجييره لصالحهم في المستقبل خصوصا انو هيك موضوع مو سهل يعني كم مركزي سكري راح يغلق واحذية السكري ومصانع الانسولين .....الخ, لكن شؤالي من يستطيع يحضر عنوان الدكتور طارق لنتأكد انها ليست بروباغندا لمنتج تجاري دون فائدة حقيقة فكرت اتصل بالسفارة السودانية بس قلت يمكن ما راح استفيد, اللي بيقدر يجب المعلومات كاملة له مني كل تحية وتقدير وشكرا لكم.