المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : دراسة الماجستير في التغذية

PINK DREAM
01-24-2009, 03:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:confused::confused::confused:
مرحبا بكم جميعا رواد المنتدى وهذه اول مشاركة لي بعد ان كنت قارئه جيدة نوعا ما لمواضيع المنتدى .. عندي استفسار عن امكانية اكمال الدراسة الجامعية درجة الماجستير في التغذية في احدى الجامعات القريبة في المملكة او البحرين فمن لديه معلومات وافرة عن الموضوع ارجو تزويدي بها شاكرة لكم ذلك ...

PINK DREAM
01-25-2009, 04:34 PM
مرحبا ...
انا لا اعرف لماذا لم يرد احد على موضوعي هل المكان الذي وضعته فيه غير مناسب وترتأون ان اضعة في مكان آخر قد يكون اوضح للاعضاء اذا كان كذلك فارجو من مشرف المنتدى مساعدتي في ذلك

REEDAH
01-25-2009, 05:59 PM
اعطينا تفاصيل عن نوع دراستك اي قسم و وين تدرس او متخرج من اي جامعة و نقول الك.

تحياتي
ريدة الحبيب

PINK DREAM
01-25-2009, 06:41 PM
شكرا للرد ...
انا خريجة كلية علوم الاغذية والزراعة تخصص تغذية من جامعة الملك سعود فهل هذا يكفي شكرا مرة اخرى أخت REEDA

diet2010
01-25-2009, 07:51 PM
اتمنى لك التوفيق وهذا طوح نتمنى من الجميع يسعى لتحقيقه ولا يكتفي بشهادة البكالوريس خاصة اخصائي التغذية الى الامام والنجاح

سارة
01-25-2009, 08:32 PM
الله يوفقك ويارب الا يعرف سؤالك يرد عليك

الغذاء السليم
01-26-2009, 10:52 AM
فيما يتعلق بالدراسات العليا

post graduate

تتوفر دراسة الماجستير

بتخصص

clinical nutrition

بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بالرياض وجامعة الملك عبد العزيز بجدة

ايضا تتوفر الدراسات العليا بالغذاء والتغذية

food & nutrition

بكلية الزراعة بجامعة الملك سعود بالرياض وجامعة الملك فيصل بالأحساء

تمنياتنا للجميع التوفيق والنجاح

أبو علي
01-26-2009, 06:34 PM
مرحبا بيك في المنتدى ...

هناك دراسة الماجستير في جامعة الملك فيصل بالاحساء .... ولكن لا أعلم متى يكون التسجيل ,,, يمكن تستفسر من الجامعة...

بالتوفيق ...

PINK DREAM
01-26-2009, 08:16 PM
الاخ Diet2010 والاخت سارة شكرا لأمنياتكم الطيبة لنا بالتوفيق
وأنتما أيضا إلى الأمام دائما .. بصراحة أثلجتم صدري

PINK DREAM
01-26-2009, 08:22 PM
الأخ فارس والأخ أبو علي شكرا جزيلا معلومات قيمة... لكن أنا تقدمت أكثر من مرة للجامعة في الرياض للتسجيل بكلية العلوم الطبية التطبيقية وكذلك كلية الزراعة ولكن لم يحالفني الحظ واعتقد أن هناك شروط للقبول لم تعد متوفرة لدي حاليا ولا اعرف شيئا عن القبول وشروطه في جامعة الملك عبد العزيز او جامعة الفيصل بالاحساء أنا استفسر هل بالإمكان التسجيل حتى ولو على حسابي إن لم يتوفر غير ذلك وأنا لدي شرط أيضا قد يكون صعبا وهو عدم إمكانيتي الانتظام بالدراسة لذلك ابحث عن جامعة لا تشترط الانتظام أو أنها تتيح لي التسجيل والدراسة ليوم أو يومين في الأسبوع لا غير وليست بعيدة كثيرا بحيث يسهل علي توفير المواصلات لارتيادها فلا أمانع حتى أن تكون في البحرين لقربها ..ربما يكون الموضوع أوضح بالنسبة للجميع الآن وأتمنى أن احصل على المساعدة التي لن تبخلوا علي بها وشكرا لتواصلكم معي مرة اخرى ودمتم بخير:p

سارة
01-26-2009, 08:36 PM
عن نفسي بحثت كثيرا ولم اجد بصراحة وحتى انني خاطبت جامعة البحرين لكن لم اجد رد وكل ماوجدتة من بحثي هو بمصر بالمنوفية وحلون
ننتظر من اساتذتنا الكرام امثال الاستاذ رضي النظر بهذة المشكلة لانة من الاكفاء والساعين للخير بفتح دبلوم معتمد يؤدي المطلوب

PINK DREAM
01-29-2009, 08:17 PM
اهلا بك ساره
شكرا للتواصل الدائم .. سأستمر بالبحث حتى اجد ضالتي وان وجدت احدانا مخرجا فسوف تخبر الاخرى ..وان كان هناك فكرة او مشروع قابل للتنفيذ اتمنى نجاحه ليخدم الغرض
اتمنى لك التوفيق عزيزتي

fahad
01-30-2009, 03:00 AM
]اختي الفاضلة ... انتي خريجة قسم الاغذية من كلية الزراعة لذلك لن يتم قبولك في الماجستير في كلية العلوم الطبية التطبيقية لان من شروطهم ان يكون المتقدم خريج كلية العلوم الطبية
انصحك بالمحاولة بكلية الزراعة ومحاولة طلب المساعدة من الدكتور الرشود (اعتقد انه هذا اسمه عموما هو جدا مشهور في الكلية ) اتمنى لك التوفيق

PINK DREAM
02-02-2009, 01:54 AM
أخي الفاضل .. شكراً لكم على التواصل والمعلومه القيمة .. اتمنى ان تتحقق امنيتي بالالتحاق بالدراسة العليا حسب الشروط التي وضعتها مسبقا .. دعواتكم لي بالتوفيق

الغذاء السليم
02-02-2009, 09:55 AM
فيما يتعلق بشروط القبول للدرسات العليا فغالباً ماتكون

أن لا يقل تقدير المتقدم بالبكالوريوس عن جيدجدا
بالإضافة للتوفل في بعض الجامعات

هذا بحسب عدد المتقدمين قد ينظر في طلبات الحاصلين على تقدير جيد في بعض الجامعات على أن لا يقل تقديره في مواد التخصص عن جيد جدا

وأما عن التفرغ الجزئي part time ففي التنخصصات العلمية لابد من التفرغ التام للدراسةfull time لكن ممكن مع بداية الدراسة للمقرارت ممكن أن ينسق الجدول لمدة يوم أو يومين وهذا حسب الجدول المعد للدراسات العليا للجامعة

واما فيما يتعلق بقبول خرجين كلية الزراعة بالدراسات العليا بكلية العلوم الطبية التطبيقية فممكن ذلك بقبول مشروط بدراسة المقررات التكميلية التي تحددها الكلية هذا بحسب مهارات الطالب أو الطالبة عند المقابلة مع المختصين.... وقبل التقدم الشخص يقيم نفسه عن مدى أمكانيته الدراسه في هذا المجال من عدمه

واما عن الدراسة عن أماكن أخرى كالبحرين فليس لي علم بذلك

لكن المهم قبل البدء بالدراسة بأي جامعة التأكد من أن تلك الجامعة معترف بها

ونحن على أتم استعدادنا لخدمة الجميع في وضع أي خطة بحث لأي دراسات عليا في مجال الغذاء والتغذية بحسب الإمكانات المتاحة

تمنياتي للجميع التوفيق والنجاح

تحياتي

سارة
02-02-2009, 10:41 AM
[CENTER][FONT=Times New Roman][SIZE=4]ونحن على أتم استعدادنا لخدمة الجميع في وضع أي خطة بحث لأي دراسات عليا في مجال الغذاء والتغذية بحسب الإمكانات المتاحة

تمنياتي للجميع التوفيق والنجاح

تحياتي

احيي فيك هذة الطيبة استاذ فارس ونحن ننتظر اخبار بخصوص الدراسات العليا

منال
02-02-2009, 10:47 PM
اختى الغالية اذا لزمك اى استفسارات عن جامعة المنوفية من الممكن ان افيدك واذا لزمك اى خدمة بالنسبة للبحث العلمى
انا ممكن اساعدك وان شاء الله تلاقى ضالتك

PINK DREAM
02-03-2009, 02:12 AM
الأخ الموقر فارس ..الشكر موفورا لكم على التواصل الدائم .. لديكم معلومات وافرة عن شروط القبول بالجامعة ببرنامج الماجستير .. كما قلت لكم سابقا بالنسبة لي شروط القبول قد لا تؤهلني للالتحاق لانتهاء الفترة المسموح بها وهي 3 أو 4 سنوات على شهادة التخرج كما اعتقد.. فان كان هناك برنامجا موازيا للدراسة بكلية العلوم الطبية فانا على استعداد للالتحاق به وقبول شرط إنهاء المقررات التكميلية ودفع رسومها ..أما فيما يتعلق بالتمكن من إكمال دراسة هذا المجال من عدمه فحدث ولا حرج عن رغبتي الشديدة واستعدادي له ... شكرا جزيلا جزيلا

PINK DREAM
02-03-2009, 02:15 AM
العزيزة منال .. سأفكر في عرضك بجدية اكبر ان لم اجد ضالتي في مكان قريب وزي ما بيقولوا (شايلينك لوقت عوزة) شكرا للتواصل .. دمتي بخير

الغذاء السليم
02-03-2009, 12:09 PM
PINK DREAM

بالنسبة لسنة التخرج لا أعتقد انها تشكل عائقا للقبول

إذا كانت الشروط الأخرى متوفرة

وعقبال مانشوف أعضاء ورواد المنتدى بالدرجات العلمية العليا

تحياتي

PINK DREAM
02-03-2009, 12:46 PM
هذا يعطيني دافعا للتقديم من جديد ..اتمنى ان يسير الامر بلا عوائق
دمت سالما

البقس
02-15-2009, 10:44 AM
انا سجلتا لماجستير تغذية و محتاره في عنوان البحث فارجو من اختصاصى التغذيه مساعدتى في اختياره ارجو الرد حالا

الغذاء السليم
02-15-2009, 10:52 AM
يمكن اختيار خطة البحث حسب الآتي

الدراسة بأي جامعة

التخصص الدقيق

الإمكانات المتوفرة بالجامعة من أجهزة ومعامل

المجالات التي ترغبون البحث فيها

ونحن بخدمتكم

kuwaiti_dietitian
02-16-2009, 02:49 PM
هلا اخوي اول شي اتمنالك التوفيق ثانى شي انا همن ادور ماستر ان لقيتلك معاى بقولك
بس انا ادور خارج الخليج
شوف في بمسقط وتسجيل فاتح الحين ادخل علي موقع واكو بامريكا ولندن وغيرها اذا تبي اى شي هذا ايميلي
kuwaiti_dietition

kuwaiti_dietitian
02-16-2009, 02:52 PM
عفو هذا ايميلي
وياليت اختى منال تدلينى كيف اسجل في منوفيه وهل هي مراسله او غير
انا خريجه جامعه الامارات الكورس الي فات ومعاى ايلز بس قديم وهل هناك استثنات لابناء مصريات
وشكرا

منال
02-20-2009, 02:27 PM
ان شاء الله هسالك وارد عليك باذن الله
بس اذا كان فيه فرصة ان شاء الله سيكون هذا فى
بداية العام الدراسى

الناااادر
02-21-2009, 01:00 PM

كثيراً ما يتساءل الأخوة والأخوات عن دراسة الماجستير في التغذية العلاجية وحسب معلوماتي عن هذا التخصص والجامعات ذات العلاقة فيه كالتالي :

1- جامعة الملك سعود بالرياض - تخصص تغذية علاجية ويشترط أن يكون الخريج من كلية العلوم الطبية التطبيقية
2- مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي ويتطلب الدراسة فيه اجتياز اختبار التوفل باللغة الانجليزية

3- الجامعة الاردنية عن طريق المعهد الوطني للسكر بالاردن

4- الجامعات المصرية تدرج هذا التخصص تحت قسم البيطرة او الزراعة

أما الدبلومات فتتوفر في مركز خدمة المجتمع في بعض الجامعات السعودية وغالبا تكون للعنصر النسائي
ويوجد دبلومات في المعهد القومي للتغذية بمصر وكذلك الجامعة المفتوحة للعلوم الطبية عن بعد

اتمنى للجميع الاستفادة وارجو من لديه معلومات عن جامعات أخرى أن يضيفها لتعم الفائدة للجميع

وتقبلوا اطيب تحياتي

سارة
02-21-2009, 01:31 PM
الناااادر

الدبلومات فتتوفر في مركز خدمة المجتمع في بعض الجامعات السعودية وغالبا تكون للعنصر النسائي

انا اول مرة اعرف انهم يعطون دبلومات بالتغذيةاذا عندك معلومات اكثر زودنا بها جزاك الله خير

الناااادر
02-24-2009, 09:32 AM
السلام عليكم
حسب معلوماتي عمادة التعليم المستمر وخدمة المجتمع بكليات البنات بعليشه بالرياض كان لديهم هذه الدبلومات سابقا
ارجو التأكد من جامعة الملك سعود قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع.

بالتوفيق للجميع

سارة
02-24-2009, 01:29 PM
الناااادر
شكرا لك , ان شاء الله فية مثل هالبرامج
جزيت خير

ضوء
02-27-2009, 03:44 AM

أسأل الله أن يحقق للجميع مايتمنى

............

أختي منال ..

بعد إذنك هل سمعتِ عن ( الجامعه المفتوحه للعلوم الطبية )

http://ou4ms.com/

مقرها في دولة مصر و تعطي دراسة عن بعد

الشهادة التي يحصل عليها الدارس من الجامعة المفتوحة للعلوم الطبية
بالتوثيق من الخارجية المصرية

في الموقع مكتوب ..

أنها معتمده في دول الخليج ولها مصداقيه ..

لكنهم لم يتضح من خلال الموقع ماهي درجة الدراسة
هل هي دورة أو بكالوريوس ..

مارأيكِ أختي منال .. و أنتم إخوتي مارأيكم ..؟

ومساؤكم ورد .. :)

PINK DREAM
02-27-2009, 09:15 PM
السلام عليكم
حسب معلوماتي عمادة التعليم المستمر وخدمة المجتمع بكليات البنات بعليشه بالرياض كان لديهم هذه الدبلومات سابقا
ارجو التأكد من جامعة الملك سعود قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع.

بالتوفيق للجميع

شكرا على المعلومات واتمنى ان تكون ذات فائدة لمن يرغب الالتحاق بها .. ولكن حسب معلوماتي فان الدبلوم الذي يقدم من هذه الجهة هو دبلوم تربوي خاص بمن تردن العمل بمهنة التدريس ومدته سنة ويتم دفع رسوم للدراسة به ..هذا حسب معلوماتي وشكرا للجميع

PINK DREAM
02-27-2009, 09:40 PM
أختي منال ..

بعد إذنك هل سمعتِ عن ( الجامعه المفتوحه للعلوم الطبية )

http://ou4ms.com/

مقرها في دولة مصر و تعطي دراسة عن بعد

الشهادة التي يحصل عليها الدارس من الجامعة المفتوحة للعلوم الطبية
بالتوثيق من الخارجية المصرية

في الموقع مكتوب ..

أنها معتمده في دول الخليج ولها مصداقيه ..

لكنهم لم يتضح من خلال الموقع ماهي درجة الدراسة
هل هي دورة أو بكالوريوس ..

شكرا لك ضوء على الرابط أعجبتني الدراسة عن بعد كثيرا فهي جدا مناسبة لرغباتي..ولكنني أعرف ان مثل هذه الدرسة غير معترف بها في المملكة لانها لا تشترط الحضور وهذا مرفوض رفضا تاما في مملكتنا الحبيبة .. وأعتقد أن الموقع خاص باعطاء دورات وليس بكالوريوس او ماجستير شكرا لك ضوء واهلا بتواجدك