المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : 3 ملايين سعودي مصابون بالبدانة نصفهم من النساء


سوزي
06-09-2008, 11:35 AM
اكدت اخصائية سعودية ان اكثر من 3 ملايين شخص مصابون بالسمنة في المجتمع وان ما نسبته 40 في المائة من المجتمع مهددون بالاصابة بهذا الداء نصفهم من النساء.
وحذرت اخصائية التغذية وعلاج السمنة ريهام حلواني من ظاهرة السمنة التي انتشرت في المجتمع السعودي بسبب عوامل سائدة من ابرزها الابتعاد عن الرياضة البدنية وتناول الاطعمة الدسمة ووسائل الترفيه التي جاءت نتائجها على حساب صحة الانسان .
واشارت الى ان انواع الغذاء المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية والمعروفة في المجتمعات الشرقية ساهمت في نشوء هذه الظاهرة لافتة الى ان تناول الانسان كميات ونوعيات من الاطعمة تعتمد اساسا على العناصر الدسمة والمبالغة في تناول الوجبات السريعة وعدم التحكم في تناول المشروبات الغازية والحلويات كلها تزيد من نسبة السمنة .
ولفتت الى ان البحث العلمي والتطور الطبي لعب دورا فعالا في مقاومة السمنة وان استخدام «الزينيكال» مثلا يعد الاهم في التخلص من نسبة الدهون الموجودة في الطعام مع الفضلات موضحة ان استخدامه يؤدي الى انقاص الوزن والوصول الى نتائج اسرع في تنظيم الغذاء وممارسة الرياضة . واشارت الى ان اكثر من 40 مليون شخص في العالم استخدموا هذا العلاج في الفترة السابقة وكانت نتائجه عالية.
وشددت على ان العامل الوراثي في استعداد الجسم لزيادة الوزن من عدمه ليس ذا تاثير كبير ولا يؤدي بالضرورة الى انتقال السمنة من الام والاب الى الابناء طالما انهم ملتزمون بنظامهم الغذائي وممارسة الرياضه ولو في اضيق الحدود .
وشددت حلواني على ان السمنة لها اضرار تتعدى الاذى النفسي الذي ينعكس على الانسان خاصة المرأة نتيجة فقدانها رشاقتها ومظهرها الى جانب انها تعد من الاسباب الرئيسية في الاصابة بمرض السكري والامراض المتعلقة بالقلب والشرايين وضغط الدم وغيرها من الامراض

بين
10-31-2008, 12:53 AM
مشكور و ان شاء الله يكون في رد
ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ. ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.

zainab
10-31-2008, 07:33 AM
شكراً سوزي ؛

ماهو الزينيكال |

كبسولات تُأخذ مع كل وجبة طعام رئيسة حيث يمنع عمل جزء من محللات

الدهن, ونتيجة لذلك تبقى كتلة الدهن كبيرة إلى درجة لا يستوعبها الجسم

فتخرج مع الغائط. بهذه الطريقة ،يحول زينيكال دون امتصاص 30% تقريبا من

الدهنيات التي نتناولها ،وبالتالي يحد عدد الوحدات الحرارية التي من المفروض

أن نكسبها خلال الوجبة الواحدة .